رقم 2 شارع أحمد المليحي ميدان فيني, الدقي - الجيزة - مصر (+2) 01225368744

محادثة
محادثة محادثة محادثة
لا يتوقف دور مستشفى بداية عند مجرد حدوث الحمل. بل أنه يبتعد لأكثر من ذلك. ويستمر طوال فترة الحمل لمتابعه الحالة الصحيه للأم والجنين . مراحل متابعة الحمل المرحله الأولى:وهي الشهور الثلاثة الأولى من

متابعة الحمل

متابعة الحمل

لا يتوقف دور مستشفى بداية عند مجرد حدوث الحمل. بل أنه يبتعد لأكثر من ذلك. ويستمر طوال فترة الحمل لمتابعه الحالة الصحيه للأم والجنين .

 

مراحل متابعة الحمل

 

المرحله الأولى:

وهي الشهور الثلاثة الأولى من الحمل نبدأ في برنامج متابعة الحمل فنقوم أولاً بعمل سونار بعد إختبار الحمل. للتأكد من ثبوت الحمل داخل الرحم وتشخيص حدوث حمل في توأم أو أكثر وبدء تكون الجنين.بعد ذلك تقوم الأم بعمل التحاليل اللازمة داخل معمل المستشفى. للإطمئنان على الحاله الصحية للأم مع أخذ الأدوية الطبية المطلوبة فى أول الحمل. وبنهاية الشهر الثالث تقوم الأم بعمل سونار متخصص لفحص التشوهات بوحده طب الجنين داخل المستشفى.

 

المرحلة الثانية:

وهي الثلث الأوسط من الحمل. تبدأ بعض التغييرات فى الأدوية الطبية المطلوبة فى هذه المرحلة. مع متابعه نمو الجنين والإطمئنان على وضع المشيمة. وعمل سونار ثلاثى ورباعى الأبعاد لفحص التشوهات وتشخيص أي عيوب خلقية ظاهرية وتشريحية والإطمئنان على الجنين.

 

المرحلة الثالثة:

تستمر المتابعة في الثلاثة أشهر الأخيرة في فترات زمنية أقصر. مع الأخذ فى الاعتبار متابعة الحالات الحرجة التى تعانى من مشاكل طبية مصاحبة للحمل.

وجدير بالذكر أنه يوجد بمستشفي بداية قسم متخصص بتغذية الأم الحامل. ومتابعة وزنها وإعطائها النصائح الخاصة بذلك طول مدة الحمل وأثناء الرضاعة.

 

المرحلة الأخيرة:

ومع بدء الشهر التاسع يتم تحديد موعد الولادة في قسم متابعة الحمل. وإعطاء النصائح الهامة المتعلقة بهذا الأمر. وعمل بعض التحاليل الطبية قبل الولادة للإطمئنان على سلامة الأم والجنين. وفي النهاية تتم الولادة تحت إشراف أساتذة النساء والتوليد بالمستشفى.