حجز موعد

2 ش احمد المليحي, من ميدان فيني, الدقي, الجيزة, مصر

الرئيسية | المقالات | الدعامة المرنة للانتصاب

الدعامة المرنة للانتصاب


الكاتب : دكتور أحمد عبد العزيز

تم النشر في :May, 30 2024المشاهدات: 5296

الدعامة المرنة للانتصاب
جدول المحتوي

الدعامة المرنة للانتصاب هى أحد الطرق العلاجية لعلاج مشاكل ضعف الانتصاب والضعف الجنسي لدى الرجال. هناك عدة طرق دوائية وجراحية يتبعها الطبيب المختص في علاج هذة الحالات بناءاً على الطريقة الأمثل التي تناسب المريض ومن ضمن الحلول التي تقدم نتائج فورية هى الدعامة المرنة التي سنتكلم عنها في هذا المقال وما هي مميزاتها وعيوبها وكيف تتعامل معها. تقدم مستشفى بداية جميع الخدمات المتعلقة بعمليات الدعامة المرنة والهيدرولوكية والتى ينفذها نخبة من أمهر الأطباء في الشرق الأوسط. إذا كنت تعاني من مشاكل في الاتصاب فلا داعي من إخفاء الأمر حتى لا تسوء الحالة وإنما من الوعي هو التوجة إلى طبيبك المختص لمناقشة الحلول المتوفرة فيما يتعلق بهذا الأمر.

 

الدعامة المرنة للانتصاب

ضعف الإنتصاب عند الرجال هو أحد المشاكل الجنسية التي تمنع الرجل من انتصاب عضوه الذكري أو عدم القدرة على المحافظة على الانتصاب لوقت كافي ويرجع ذلك لعدم تدفق الدم إلى الجسم الكهفي في القضيب بشكل جيد. لا يعتبر ضعف الانتصاب حالة مرضية إلا إذا تكرر بشكل كبير مع إنخفاض في الرغبة الجنسية فهناك العديد من الرجال قد لا يستطيعون الانتصاب في بعض الأحيان نظراً للضغوطات النفسية مثل القلق والتوتر ولكن يجب إستشارة الطبيب في الحالات التالية:

- إذا ظهرت عليك أعراض أخرى مثل سرعة القذف أو قلة الرغبة الجنسية مع ضعف الانتصاب.

- إذا كنت تعاني أحد الأمراض المزمنة مثل القلب أوالسكري أو السمنة أو إرتفاع الكوليسترول.

إذا تم تشخيصك بضعف الانتصاب من قبل الطبيب المختص سيتم تحديد نوعية العلاج فهناك حالات تتطلب علاج يؤخذ عن طريق الفم و حالات أخرى تعالج بالحقن الموضعي ولكن إذا فشلت تلك الحلول أو لم تكن مناسبة للمريض فيلجأ المريض إلى زرع الدعامة المرنة للانتصاب داخل النسيج الكهفي في القضيب وهو المسؤول عن عملية الانتصاب. الدعامة تكون على شكل عمود مصنوع من السيليكون شبه صلب حيث يتمكن الرجل أن يتحكم فيه بثنيه أو فرده. تزرع الدعامة المرنة داخل القضيب عن طريق جراحة دقيقة تستغرق بضع ساعات و يكون المريض بعد العملية قادر للتحكم في الدعامة يدوياً حيث بإمكانة رفعها أثناء العلاقة الزوجية.

 

مميزات الدعامة المرنة للانتصاب

من مميزات الدعامة المرنة للانتصاب أنها فعالة ذات نتيجة فورية فبعد شهر أو ثلاثة أسابيع من تشافي المريض من العملية يستطيع ممارسة العلاقة الجنسية بشكل طبيعي.

- أيضاً لا ضرر من تركيب دعامة المرنة على العضو الذكري إطلاقا مدادم الطبيب له خبرة ممتازة ويتم تنفيذها في مستشفى ذات خدمات بجودة عالية. يزرع الطبيب الدعامة مع الحفاظ على الأنسجة والأوعية الدموية التي تغذي القضيب وأيضاً الجسم الكهفي.

- سهلة الإستعمال فكما ذكرنا يتحكم فيها المريض بشكل يدوي و بإمكانه رفعها وثنيها في الوقت المناسب للعلاقة.

- يتقبلها الجسم بشكل طبيعي ونادراً ما يحدث أي تفاعل مع الجسم المزروع. يعتمد حدوث إلتهابات أو أي آثار جانبية على خبرة الطبيب وكيف يتعامل أثناء الجراحة.

- لا تغير الدعامة المرنة من شكل القضيب ولا تؤثر على إحساس الرجل أثناء العلاقة.

- تمنح القضيب الصلابة والحجم المطلوب لإقامة علاقة مرضية للطرفين.

 

 

عيوب الدعامة المرنة للانتصاب

عيوب الدعامة المرنة تعتمد على خبرة الطبيب المنفذ للعملية ومدى كفاءته لذلك على المريض التمهل قبل إختيار الطبيب المناسب. وقد تتضمن العيوب الآتي:

  • يبدو القضيب منتصباً طوال الوقت حتى بعد ثني الدعامة مما قد يسبب الحرج و لكن هذه المشكلة بسيطة ويمكن للرجل أن يتلاشاها أو يتعامل معاها بطريقته.
  • قد تتحرك الدعامة من مكانها في القضيب أو يتم تركيبها بشكل خاطئ و هنا كما ذكرنا يعتمد على خبرة الطبيب الذي سيقوم بالعملية الجراحية.
  • حدوث بعض الإلتهابات أو العدوى من الدعامة المزروعة أو من جرح العملية و يتحكم فيها الطبيب الجراح.

 

طريقة تركيب الدعامة المرنة للانتصاب

طريقة تركيب الدعامة المرنة للعضو الذكري تتم عن طريق جراحة في غاية الدقة حيث يتم تركيب الدعامة المرنة في الجسم الكهفي للقضيب مع الحفاظ على الوريد الرئيسي المغذي له. بعد عمل التحاليل اللازمة للمريض يتم تركيب قسطرة البول ووضع المحاليل الوريدية اللازمة و من ثم عمل شق صغير أسفل رأس القضيب ليدخل الطبيب الدعامة من خلالها ويتم إغلاق الجرح بالخياطة. يحتاج المريض من ثلاث إلى أربع أسابيع حتى يتشافى تماماً ويعود للمارسة العلاقة من جديد.

 

 

سعر الدعامة المرنة

سعر الدعامة المرنة يعتبر منخفضاً بالنسبة للطرق الجراحية الأخرى ولكن يجب عليك التحري جيداً عن الطبيب الذي سيجرى لك العملية ولا تبحث فقط عن أٌلسعر لتجنب عيوب الدعامة المرنة التي ذكرنها  فتلك العيوب أغلبها يتحكم بها الطبيب إذا لم يكن على دراية واسعة وخبرة عالية. يجب الأخذ في عين الإعتبار بأن هناك تحاليل وفحوصات قبل العملية وقد يأخذ بعض الأدوية بعد الجراحة مثل المضادات الحيوية.

خطط العلاج
خطة علاج الحقن المجهري

محتويات الباكدج

  • تحضير ما قبل السحب
  • سحب البويضات
  • تقشير البويضات
  • حقن البويضات
  • تحضير قبل الارجاع
  • ارجاع الاجنة

تفتخر مستشفى بداية بكونها منارة للأبحاث العلمية وعلاج تأخر الحمل في الوطن العربي, ولكن في الحقيقة أن شهرة المستشفى وصلت إلى العلم كله. فمن داخل المستشفى, نروي لكم قصة نجاح زوجين من ألمانيا قاما بعملية حقن مجهري على يد أطبائنا. يشيد الزوجين بالخدمة الطبية الإستثنائية والطاقم الطبي الشغوف الذين كانوا من أحد عوامل نجاح الحقن المجهري. بإمكانك الآن مشاهدة رأي الزوجين عن تجربتهم في بداية من خلال الفيديو.

موضوعات قد تهمك

دعامة القضيب
2020-09-09 دعامة القضيب

دعامة القضيب أو ما تعرف أحياناً بدعامة العضو الذكري تعد هي الخيار الأمثل الذي يلجأ إليه الأ

whatsapp