محادثة
محادثة محادثة محادثة
يعتبر ثقب جدار الاجنة بالليزر تقنية مختبرية جديدة تستخدم لزيادة فرصة نقل الأجنة إلى رحم الأم. ويستند هذا الإجراء على ملاحظة أن الأجنة ذات غشاء خارجي رقيق كان معدل نجاح نقل الأجنة إلى الرحم كبيرا.

الرئيسية / الاخصاب المساعد / ثقب جدار الأجنة

ثقب جدار الأجنة

ثقب جدار الأجنة

يعتبر ثقب جدار الاجنة بالليزر تقنية مختبرية جديدة تستخدم لزيادة فرصة نقل الأجنة إلى رحم الأم. ويستند هذا الإجراء على ملاحظة أن الأجنة ذات غشاء خارجي رقيق كان معدل نجاح نقل الأجنة إلى الرحم كبيرا. لذلك قرر علماء الأجنة معالجة الأجنة العادية بحيث يمكن أن يكون لها أيضا هذه الميزة.

 

ثقب جدار الاجنة بالليزر

يستخدم هذا الإجراء الآن جنبا إلى جنب مع إجراءات أطفال الأنابيب / الحقن المجهري. و يسمى التعديل المجهري حيث يتم إنشاء ثقب صغير في الغشاء الخارجي للجنين تحت المجهر. ويحدث هذا الإجراء عادة في اليوم الثاني من تطور الجنين. حيث يتم تثبيت الأجنة في وضع ثابت لخلق ثقب صغير في الغشاء الخارجي للجنين. ثم يتم شطف الأجنة لإزالة أي محلول حمضي زائد. ثم إعادة الاجنة الي الحضانة لبضع ساعات قبل نقلها إلى الرحم.

 

من الذي يتوجب عليه استخدام ثقب جدار الاجنه بالليزر مع الحقن المجهري؟

تعتبر هذة التقنية مفيده جدا للأزواج الذين يعانون من صعوبة في نقل الأجنة إلى الرحم طبيعيا. قد يكون لدي هؤلاء الأزواج أجنة ذات طاقة ضئيلة لا تمكنها من نقل الأجنة إلى الرحم.

 

كما يوصي به للنساء اللاتي:

-اكبر من 38 عاما.

-فشلوا في دورتين أو أكثر من التخصيب المجهري/التخصيب في المختبر.

-لديهم نوعية ضعيفة من الأجنة.

 

هل سيزيد ثقب جدار الأجنة بالليزر من احتمالية نجاح الحقن المجهري؟

قد وجد الباحثون أنه مع ثقب جدار الاجنة بالليزر، كان هناك زيادة في نسبة نجاح نقل الأجنة إلى الرحم لدي جميع النساء في الدراسة. وخاصة في أولئك اللواتي تزيد أعمارهم عن 38 أو أولئك الذين كانوا على وشك الوصول إلى سن اليأس. وقد وجدت البحوث أيضا أن الأزواج الذين فشلوا في دورات الحقن المجهري من الممكن أن يستفيدوا من هذه التقنية.

تعد تقنية ثقب جدار الأجنة بالليزر تقنية معقدة. ونجاحها يعتمد علي الخبرة والتقنية المستخدمة من قبل عالم الأجنة. في مستشفي بداية, لدينا فريق من علماء الأجنة الذين يقومون بتنفيذ هذه التقنية بنتائج عظيمة لمدة تزيد علي الـ 20 عاما.