Map رقم 2 شارع أحمد المليحي ميدان فيني, الدقي - الجيزة - مصر Phone 19483
close

شفط دهون العانة

شفط دهون العانة

شفط دهون العانة هى أحد العمليات التجميلية لشكل العضو الذكري و التى تؤثر بشكل كبير على الأداء الجنسي أيضاً بغض النظر عن الشكل. فتراكم الدهون في تلك المنطقة يغير من الوظيفة كما يغير من الشكل فهو يعتبر شكل من أشكال السمنة الموضعية التي تؤثر على العلاقة الجنسية. يقوم الجراحون في مستشفى بداية بعمليات شفط دهون العانة بكل إحترافية و دقة./p>

 

شفط دهون العانة

منطقة العانة لدى الرجال و لدى النساء هى المنطقة التي تكون على شكل مثلث فوق العضو التناسلي و في حالات السمنة المفرطة حيث تمتلئ تلك المنطقة بالدهون قد تغطي على العضو التناسلي و تحدث بعض الخلل في الأداء الوظيفي. يمكن لهذه الدهون أيضاً أن تتراكم بسبب جينات وراثية و ينتج عن ذلك التراكم لدى الرجال العديد من المشاكل منها إلتهابات المسالك البولية و التناسلية المستمرة و ظهور العضو الذكري بحجم أصغر من حجمه الطبيعي و في حالات السمنة المفرطه يكون العضو الذكري مدفوناً في الدهون المتراكمة مما ينتج عنه ضعف في القدرة الجنسية. أما أضرار تراكم دهون العانة عند النساء تشمل إعاقة ميكانيكية في العلاقة الجنسية وفقدان الثقة في النفس نتيجة ترهل الجلد و أيضاً الإلتهابات في الأعضاء التناسلية.

عملية شفط دهون العانة لدى الجنسين متوفرة الآن بطرق حديثة و بكل سهولة و يسر من خلال تقنية تسمى الفابو و تتم خلال جلسة شفط واحدة دون ألم أو أي آثر للجروح. لا ينبغي للمريض أن يخضع لتخدير كامل فبإمكانه أن يأخذ تخدير موضعي. و هناك أيضاً طرق أخرى بجانب الفابو و هى عمليات شفط باليزر و الفيزر.

 

شفط دهون العانة عند الرجال

إن شفط دهون العانة عند الرجال يعزز من ثقتهم بأنفسهم نتيجة تحسن شكل منطقة العانة و ظهور العضو الذكري بشكل مناسب مما يحسن من أدائهم الجنسي. من أهمية عملية شفط دهون العانة عند الرجال أيضاً تقليل الإصابات بالإلتهابات البولية و التناسلية و تقليل الإحتقان الناتج عن الضغط على الأوعية الدموية.

 

عملية شفط دهون العانة عند الرجال

هناك عدة طرق لإجراء عملية شفط دهون العانة عند الرجال و يرجع سر نجاح العملية إلى كفاءة الطبيب و خبرته و ممارسته لعمليات شفط الدهون. إليك أبرز الطرق الحديثة المتبعة لإجراء شفط دهون العانة:

 

الفابو

و هو نوع من أنواع العمليات الذي لا يتطلب تخدير كامل و لا يترك آثار جروح و يستطيع الطبيب إجراء العملية خلال ساعة.

 

الليزر

و تعتمد طريقة شفط الدهون بالليزر على توجيه طاقة حرارية إلى الخلايا الدهنية مباشرة لتذويبها. و يتم عمل فتحات صغيرة جداً لا تتعدى السنتيمترات لإدخال أنبوب الليزر و تذويب الدهون من خلال أنبوب الشفط. من فوائد الليزر في عمليات الشفط أنه يحفز الكولاجين و يمنع الترهل و يمكن للمريض الخضوع للتخدير الموضعي بدلا من الكلي حيث تستغرق العملية من نصف ساعة إلى ساعة كحد أقصى و بإمكان المريض مغادرة المستشفى في نفس اليوم.

نتائج جلسات الليزر ليست فورية تماماً. سيلاحظ المريض تحسن هائل بعد أول جلسة و لكن النتيجة النهائية قد تظهر خلال شهرين أو ثلاثة.

 

الفيزر

و هو أحدث الطرق المستخدمة لعمليات الشفط حيث يعتمد على جهاز يصدر موجات ترردية عالية تعمل على إذابة الخلايا الدهنية بدون الأنسجة المحيطة مما يقلل فقدان الدم بالنسبة للطرق الأخرى. تتم العملية عن طريق إدخال أنبوب جهاز الفيزر إلى منطقة الجسم و الذي يصدر موجات عالية التردد التي تعمل على إذابة الدهون و شفطها من خلال الأنبوب. يحفز الفيزر إنتاج الكولاجين و يمنع الترهل كما أن العملية لا تتطلب تخدير كلي و بإمكان المريض مغادرة المستشفى في نفس اليوم.