حجز موعد

2 ش احمد المليحي, من ميدان فيني, الدقي, الجيزة, مصر

الرئيسية | المقالات | طرق زيادة عدد الحيوانات المنوية

طرق زيادة عدد الحيوانات المنوية


الكاتب : دكتور أحمد راغب

تم النشر في :May, 12 2023المشاهدات: 1733

طرق زيادة عدد الحيوانات المنوية
جدول المحتوي

سوف نوضح لكم فى هذه المقالة طرق زيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجل من خلال مجموعة من الأطعمة التى تساعد فى تحسين وزيادة إنتاجية الحيوانات المنوية.

 

 

أطعمة لزيادة عدد الحيوانات المنوية

 

الأفوكادو

يحتوى الأفوكادو على فيتامين (هـ) وبشكل عام هذا الفيتامين له دور أساسي فى زيادة القدرة الجنسية .وله تأثير على زيادة حركة الحيوانات المنوية وبالتالى رفع نسبة خصوبة الرجل.

 

الثوم

يعد الثوم علاج طبيعى لنسبة كبيرة من الأمراض بالإضافة إلى إنه يساعد فى زيادة عدد الحيوانات المنوية. نتيجة لما يحتويه من مادة الأليسين التى تعمل على تحسين تدفق الدم إلى أعضاء الجسم عموماً وأعضاء الجسم التناسلية تحديداً.

 

الجوز

يساعد الجوز على تحسين عدد الحيوانات المنوية لأنه غنى بالأوميجا 3 بالإضافة إلى زيادة نشاط القلب من خلال تقليل نسبة الكوليسترول فى الدم. كما أنه يساعد أيضاً فى تحسين تدفق الدم إلى أعضاء الجسم التناسلية.

 

الموز

لا بد أن يكون الموز أحد عناصر غذائك اليومى لما له من دور أساسى فى زيادة الخصوبة بشكل عام حيث أنه يزيد من الشعور بالرغبة الجنسية وهو غنى بفيتامين (ب) الذى يزيد قدرة التحمل.

 

المحار

يعد المحار أحد الوسائل الفعالة التى تساعد فى علاج العقم حيث أنه يقوم بزيادة صحة الحيوانات المنوية. وهو يحتوى على الأحماض الأمينية والرصاص التى تعمل على زيادة هرمون الذكورة بشكل ملحوظ بالإضافة إلى زيادة القدرة الجنسية للرجل ويجعله نشط جنسياً.

 

الشيكولاتة الداكنة

يعتقد البعض أن تناول الشيكولاتة الداكنة مضر بالصحة. ولكن فى الحقيقة فإن سوء تناول أى طعام هو ما قد يضر الإنسان. تناول الشيكولاتة الداكنة بإعتدال لها دور كبير فى زيادة عدد الحيوانات المنوية. وذلك لأنها تحتوى على أحماض أمينية تعزز تحسين إنتاجية الحيوانات المنوية وفقاً لما أثبتته بعض الدراسات. لذلك ينصح دائماً بتناول الشيكولاتة الداكنة بإعتدال فى حالة رغبة الزوج فى زيادة عدد الحيوانات المنوية وكذلك زيادة القدرة الجنسية.

 

التوت

يحتوى التوت على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التى تعمل على إحتفاظ أعضاء الجسم التناسلية بدرجة حرارتها الطبيعية. كما تعمل على تحسين تدفق الدم فى الجسم عموماً وفى الأعضاء التناسلية وزيادة وتحسين القدرة الجنسية.

 

 

نصائح لزيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجل

-عدم التعرض لدرجات الحرارة العالية حيث أن درجة حرارة الخصية أقل من درجة حرارة الجسم العادية.

-تجنب إرتداء الملابس الضيقة.

-الإمتناع عن تناول الكحوليات والمواد المخدرة لما لها من تأثير سلبى على جودة الحيوانات المنوية.

-التوقف عن التدخين أو التواجد بأماكن بها مدخنين حيث أن التدخين يؤثر على عدد ونسبة تشوهات الحيوانات المنوية.

-ممارسة الرياضة بشكل منتظم حيث أن للرياضة فوائد كثيرة للجسم عموماً.

-تجنب التعرض للمواد السامة مثل المبيدات حيث تؤثر على كمية الحيوانات المنوية.

-تناول أغذية صحية وتجنب الوجبات السريعة.

-عدم تناول أى أدوية خاصة بزيادة عدد الحيوانات المنوية إلا تحت إشراف الطبيب المعالج.

-الحفاظ على الوزن وتجنب النحافة الشديدة أو السمنة المفرطة.

-الراحة النفسية وعدم التوتر.

 

خطط العلاج
خطة علاج فحص وراثي PGT -M

محتويات الباكدج

  • تحضير ما قبل السحب
  • سحب البويضات
  • تقشير البويضات
  • حقن البويضات
  • تحضير قبل الارجاع
  • فحص وراثي 
  • ارجاع الاجنة

تفتخر مستشفى بداية بكونها منارة للأبحاث العلمية وعلاج تأخر الحمل في الوطن العربي, ولكن في الحقيقة أن شهرة المستشفى وصلت إلى العلم كله. فمن داخل المستشفى, نروي لكم قصة نجاح زوجين من ألمانيا قاما بعملية حقن مجهري على يد أطبائنا. يشيد الزوجين بالخدمة الطبية الإستثنائية والطاقم الطبي الشغوف الذين كانوا من أحد عوامل نجاح الحقن المجهري. بإمكانك الآن مشاهدة رأي الزوجين عن تجربتهم في بداية من خلال الفيديو.

whatsapp