عندما يتخذ الزوجان قرار الإنجاب تسعى الزوجة لحدوث ذلك بكل الطرق الممكنة حيث تبدأ بالبحث عن المعلومات والنصائح التى من شأنها أن تساعد فى حدوث الحمل. ولذلك سوف نوضح لكم فى هذه المقالة أفضل 5 نصائح لحمل أسرع.

 

5 نصائح لحمل أسرع

 

1 – التوقف عن تناول حبوب منع الحمل

يجب عليك التوقف فوراً عن تناول حبوب منع الحمل. وذلك لأن تأثير حبوب منع الحمل يظل فى الجسم عدة أشهر حتى بعد التوقف عن تناولها حيث تقوم حبوب منع الحمل بشكل خاص ووسائل منع الحمل الهرمونية بشكل عام بوقف عملية التبويض. ولذلك يحتاج الجسم لعدة أشهر للتخلص من ذلك الأثر لتنتظم عملية التبويض مرة أخرى.

 

2 – معرفة أيام التبويض

معرفة موعد الدورة الشهرية يساعد بشكل كبير فى تحديد فترة الإباضة. وهذا أمر ضرورى إذا كنت ترغبين بحدوث الحمل حيث يجب على الزوجين ممارسة العلاقة الحميمية فى تلك الفترة لترتفع نسب حدوث الحمل. وذلك لأن حتى ولو كان الزوجان يمارسان العلاقة الحميمية بشكل منتظم ولكن فى غير أيام الإباضة فإن نسب حدوث الحمل تكون أضعف. ويمكن حساب فترة التبويض من اليوم 11 من بداية الدورة الشهرية وحتى اليوم 21 من نفس الشهر. ويوجد أيضاً بعض الطرق الأخرى لمعرفة أيام التبويض مثل جهاز تحرى التبويض وهو ينقسم لنوعين نوع خاص بالسيدات اللاتى يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية. وهو يستخدم طوال أيام الشهر بينما النوع الأخر خاص بالسيدات اللاتى يتمتعون بدورة شهرية منتظمة وهو يستخدم قبل أسبوع فقط من أيام التبويض.

 

3 – ممارسة العلاقة الحميمية قبل وخلال فترة التبويض

بعد معرفة كيفية حساب فترة التبويض على الزوجين البدء فى ممارس العلاقة الحميمية حتى قبل أيام التبويض على الأكثر بيومين حيث أن الحيوانات المنوية الخاصة بالزوج تعيش داخل الرحم لفترة تتراوح من يومين إلى ثلاث أيام بينما تعيش البويضة لفترة تتراوح من 12 ساعة  إلي يوم بحد أقصى. فحتي يتم تحقيق الإستفادة القصوى من ممارسة العلاقة الحميمية فإنه من الأفضل ممارستها قبل يومين أو ثلاث من فترة التبويض هذا بالإضافة إلى ممارسة العلاقة الحميمية خلال أيام التبويض أيضاً.

 

نصائح أثناء ممارسة العلاقة الزوجية

-يفضل الإستلقاء فى الفراش بعد الإنتهاء من العلاقة الزوجية لفترة تترواح بين 15 – 20 دقيقة وعدم الذهاب إلى الحمام.

-إختيار الوضعية المريحة لكلاً من الزوج والزوجة حيث أثبتت الدراسات إنه لا يوجد وضعية معينة لزيادة فرص حدوث الحمل.

 

4 – عدم إستخدام المزلق

يظن العديد من الأزواج أن المزلق يساعد الحيوانات المنوية على الحركة ولكن هذا الأمر خاطئ حيث قد يقلل المزلق من جودة الحيوانات المنوية أو حتى يقتلها مما يسبب تأخر الحمل.

 

5 – زيارة الطبيب

على الزوجان زيارة الطبيب للقيام بفحص طبى شامل للتأكد من الصحة العامة للزوجين. ولتحديد إذا كان هناك مشاكل تمنع حدوث الحمل والعمل على حلها وإذا كان لا يوجد مشاكل فإن الطبيب سيعمل على تهيئة الجسم لحدوث الحمل عن طريق الوصفات الطبية والفيتامينات.