حجز موعد

2 ش احمد المليحي, من ميدان فيني, الدقي, الجيزة, مصر

الخدمات الخدمات

الرئيسية | الخدمات | الفصل المغناطيسي للحيوانات المنوية

الفصل المغناطيسي للحيوانات المنوية


تم النشر في :Oct, 12 2023المشاهدات: 1276

الفصل المغناطيسي للحيوانات المنوية

الفصل المغناطيسي للحيوانات المنوية هي تقنية تستخدم لفصل الحيوانات المنوية السليمة عن الغير سليمة بطريقة دقيقة جداً. تعتبر تلك التقنية من أحدث التقنيات لإستخراج الحيوانات المنوية السليمة ذات الحمض النووي السليم لإستخدامه في عمليات الحقن المجهري و اطفال الانابيب. توفر مستشفى بداية تلك التقنية حرصاً على توفير جميع الخدمات الطبية الحديثة التي تساعد على نجاح عمليات الحقن المجهري, فتعتبر بداية من أولى المستشفيات في مصر و الشرق الأوسط التي توفر أحد الخدمات الطبية مثل الفصل المغناطيسي للحيوانات المنوية والعلاج المناعي بالخلايا الليمفاوية و غيرها.

 

الفصل المغناطيسي للحيوانات المنوية

الفصل المغناطيسي للحيوانات المنوية يستخدم في حالات تلف الأنسجة و الحمض النووي الوراثي في بعض الحيوانات المنوية حيث تبدأ عملية التدمير الذاتي وتموت خلايا الحيوان المنوي. قد يحدث تلقيح ناجح مع الحيوانات المنوية الميتة ولا ينجح الجنين بالنمو السليم نظراً للحمض الوراثي المدمر لذلك من الضروري فصل الحيوانات المنوية السليمة عن غيرها لرفع نسبة نجاح الحقن المجهري بشكل أكبر.

الفصل المغناطيسي للحيوانات المنوية هي تقنية يتم فيها إستخدام مجالات مغناطيسية دقيقة جداً مجهرية لجذب الحيوانات المنوية ذاتية التدمير لتنفصل عن السليمة وبالتالي يكون الطبيب على دراية بأن الحيوان المنوي المستخدم لتلقيح البويضة في المعمل سليم وصحي.

 

 

متى يتم اللجوء إلى عمل مغناطيس الحيوانات المنوية؟

يتم إجراء تلك التقنية لمن يعاني من تشوهات الحيوانات المنوية وأيضاً يمكن عمل مغناطيس الحيوانات المنوية للرجال الذين يعانون من إنعدام الحيوانات المنوية في السائل المنوي حيث يتم إستخراج الحيوانات من الخصية و بعدها عمل تقنية المغناطيس, أيضاً الذين يعانون من القذف المرتجع أو قطع القناة الدافقة يمكنهم الإستفادة بشكل كبير من تلك التقنية. يجب أخذ تقنية المغناطيس بعين الإعتبار للرجال المدخنين و المدمنين على الكحوليات أو المعرضين لمواد كيميائة سامة مثل عمال المصانع الذين يستنشقون أدخنة سامة لوقت طويل, فيكونون معرضين لتجزؤ و تلف الحمض النووي في حيواناتهم المنوية بنسبة كبيرة جداً.

اختيار الحيوانات المنوي عن طريق القوة المغناطيسية تقنية مفيدة وذات نسبة نجاح عالية  لمن عانوا بفشل حقن مجهري مسبق أو إجهاض متكرر أو عقم من غير سبب مبرر.

 

أهمية اختيار الحيوانات المنوية عن طريق القوة المغناطيسية

اختيار الحيوانات المنوية عن طريق القوم المغناطيسية مناسب جداً لكل رجل مقبل على عمليات الحقن المجهري أو اطفال انابيب أو أي وسيلة للإخصاب المساعد حيث تضمن تلك التقنية اختيار أفضل نوع حيوان منوي ذات جودة عالية و حمض نووي سليم و بالتالي يصبح نمو الطفل سليم ونضمن صحة الحمل. يجب على كل رجل مصاب بضعف الحيوانات المنوية أو التجزؤ العالي للحمض النووي في الحيوان المنوي بعمل تقنية الفصل المغناطيسي للحيوانات المنوية قبل التلقيح الصناعي لأنها تزيد من نجاح الحمل بشكل كبير.

 

 

طريقة اختيار الحيوانات المنوية عن طريق القوة المغناطيسية

يتم عمل مغناطيس الحيوانات المنوية من قبل أخصائي معامل الذكورة في معامل مجهزة بأحدث التقنيات بعد أخذ عينة من السائل المنوي للأب. بعد غسل الحيوانات المنوية جيداً بسائل معين يتم خلطها مع كريات مجهرية مغناطيسية مغلفة بمادة معينة تجذب الحمض النووي التالف في الحيوانات المنوية الميتة. بعد مرور حوالي ربع ساعة أو 15 دقيقة يتم وضع خليط الحيوانات المنوية والكريات المغناطيسية المجهرية في عمود فصل مغناطيسي فتنجذب الحيوانات الميتة للعمود المغناطيسي أما السليمة فتمر من العامود و تستغرق عملية مغناطيس الحيوانات المنوية حوالي نصف ساعة.

في نهاية العملية حيث تم الفصل و الطرد المركزي يتم إستخراج الحيوانات المنوية السليمة ذات الجودة العالية لإستخدامها في الحقن المجهري والتلقيح الصناعي.

 

 

فوائد اختيار الحيوانات المنوية عن طريق القوة المغناطيسية

فوائد اختيار الحيوانات المنوية عن طريق القوة المغناطيسية عديدة منها زيادة فرص نجاح عمليات الإخصاب المساعد و تعزيز فرصة الإنجاب و توفير الوقت و المحاولات العديدة لعمليات الإخصاب المساعد. قد يكون الرجل على دراية بأنه معرض لتجزؤ الحمض النووي و يضطر للخضوع لعمليات الحقن المجهري مراراً و تكراراً حتى تأتي فرصة تلقيح حيوان منوي سليم و لكن مع تقنية  الفصل المغناطيسي للحيوانات المنوية تضمن أن الحيوانات المنوية التي تم تلقيحها بالبويضة ذات حمض نووي سليم و ذات جودة عالية فتزيد من نسبة نجاح عمليات الإخصاب المساعد وتزيد من فرصة نجاح الحمل.

الأقسام
صفحات ذات صلة

يروي دكتور عاطف و هو أحد مرضانا محاولاته السابقة التي تعدت السبع محاولات و التي باءت بالفشل عند إجراءها في أماكن أخرى. و كيف تمكن أخيراً من الإنجاب بعد إجراء عملية الحقن المجهري في مستشفى بداية.

الخدمات
whatsapp