محادثة
محادثة محادثة محادثة
في كثير من الأحيان بعد عمليات الاخصاب المساعد مثل عملية أطفال الأنابيب او عملية الحقن المجهري يتبقى بعض الأجنة التي يمكننا تجميدها وتخزينها. سواء كانت رحلتك في العلاج ناجحة أو غير ناجحة. فان توفر

الرئيسية / الاخصاب المساعد / ما هو تجميد الاجنة ؟

ما هو تجميد الاجنة ؟

ما هو تجميد الاجنة ؟

في كثير من الأحيان بعد عمليات الاخصاب المساعد مثل عملية أطفال الأنابيب او عملية الحقن المجهري يتبقى بعض الأجنة التي يمكننا تجميدها وتخزينها. سواء كانت رحلتك في العلاج ناجحة أو غير ناجحة. فان توفر الأجنة المجمدة تعطي لك فرص أخري للحمل في المستقبل بدون الحاجة الي المرور بخطوات تنشيط التبويض وعملية سحب البويضات مرة اخري.

 

نسبة نجاح تجميد الاجنة

في مستشفى بداية, تتساوي معدلات الحمل وإنجاب طفل حي باستخدام الأجنة المجمدة مع معدلات مثيلاتها من الأجنة الأولية التى لم يتم تجميدها. واحيانا تحمل عملية نقل الاجنة المجمدة نسبة نجاح اعلى.

سيقوم الطبيب المتخصص في علم الأجنة، بتحديد أي الأجنة سيكون مناسب للتجميد. فلابد أن يتمتع الجنين المختار بجودة عالية, لأن الأجنة قليلة الجودة لا تحمل فرص كبيرة لنجاح التجميد. قد يحدث ذلك, في حوالي اليوم الثاني او الثالث او الخامس. حيث يكون هناك 4 خلايا. ويمكن تجميد الأجنة لمدة تصل إلي 10 سنوات.

عندما تبدأ عملية نقل الجنين المتجمد، سوف يراقب فريق من المتخصصين بمستشفى بداية دورتك عن قرب. للتأكد من أن الرحم في أفضل حالاته لنقل الجنين. قد يتطلب ذلك تناول بعض الأدوية التي تساعد علي زيادة بطانة الرحم, أو قد تكونين بالفعل في منتصف الدورة حيث أن الرحم يكون جيد البطانة ومستعد لنقل الأجنة.

يتم نقل الأجنة بعد ذلك إلي الرحم باستخدام قسطرة. بعد ما يقرب من الأسبوعين، يمكنك عمل اختبار حمل, لمعرفة إذا ما كنت حاملا بالفعل!

يرجي الملاحظة, أن في بعض الأحيان قد لا تستطيع الأجنة الاستمرار فى دورة التجميد وفك التجميد.

سيتم توقيع جميع نماذج الموافقة اللازمة لتجميد الأجنة لاستخدامها في وقت لاحق في المستشفى عند وصولك.

 

تعرف أكثر علي تجميد الأجنة مع دكتور إسماعيل أبو الفتوح

 

تجميد الاجنة لمرضي الأورام

في خلال العقدين الماضيين, قمنا بإعداد مسار سريع لمرضي الأورام الذين علي وشك بدأ العلاج الكيماوي او الإشعاعي. ويرغبون في تجميد بويضاتهم أو حيواناتهم المنوية وحفظها. لعلمنا أن الوقت في هذه المواقف عامل محوري. في مثل هذه المواقف, نتأكد أنك قمت بمقابلة الأخصائي الطبي أو عالم الأجنة في خلال 48 ساعة من الاتصال بنا.

للنساء:

تستغرق عملية تحضير الزوجة لنقل الأجنة المجمدة مدة 14 الي 16 يوم تقريبا تبدأ من تحفيز المبايض وتنتهي بجمع البويضات. لقد قمنا بتصميم بروتوكول شامل وفعال, للتأكد أن عملية التحفيز تبدأ مباشرة وبدون تأخير.

للرجال:

يمكن تجميد الحيوانات المنوية في نفس يوم الزيارة مباشرة. إذا تطلب الأمر، نحن نوفر أيضا طرق بديلة لجمع الحيوانات المنوية.