حجز موعد

2 ش احمد المليحي, من ميدان فيني, الدقي, الجيزة, مصر

أستاذ دكتور إسماعيل أبو الفتوح

نبذة مختصرة

استشاري بخبرة أكثر من 25 عام في علاج تأخر الإنجاب والحقن المجهري، وأستاذ أمراض النساء والتوليد بمستشفى قصر العيني، ومؤسس مستشفى بداية للخصوبة وتأخر الحمل.

Doctor
البيانات الأساسية

على مدار أكثر من 25 عاماً حقق أ.د إسماعيل أبو الفتوح نجاحات عديدة في مجال علاج تأخر الحمل والعقم، سواء على الصعيد المحلي أو الإقليمي؛ فأطلق عليه الكثيرين لقب أفضل دكتور حقن مجهري في مصر.

بدأت رحلة البروفيسور إسماعيل أبوالفتوح من داخل جدران مستشفى مصر الدولي، فهو مؤسس قسم الحقن المجهري هناك، وصاحب الفضل في التوسعات التي شهدها القسم.

ومن هنا كانت الانطلاقة لتأسيس صرح طبي متكامل متخصص في علاج تأخر الحمل والعقم والحقن المجهري وهو مستشفى بدايةللخصوبة وتأخر الإنجاب والحقن المجهري، وهي الآن واحدة من أعرق المؤسسات الطبية المتخصصة في المنطقة العربية، ووجهة عالمية يقصدها مختلف الجنسيات لتلقي خدمة طبية متميزة؛ لذا فهي بمثابة أفضل مركز حقن مجهري في مصروالشرق الأوسط بالكامل.

 وبجانب خبراته العملية التي يشهد عليها آلاف الحالات التي تمكن من مساعدتها في تحقيق حلم الإنجاب، فقد أسهم في إثراء المكتبة العلمية المصرية والعربية بالعديد من الأوراق البحثية، التي ساعدت في خدمة البحث العلمي، وتطوير منظومة الخدمة الطبية، وإضافة إلى ذلك فهو أستاذ طب النساء والتوليد بمستشفى قصر العيني - جامعة القاهرة، وذلك بهدف نقل خبرته الثمينة إلى أجيال جديدة من أطباء المستقبل.


خبرات أستاذ دكتور إسماعيل أبو الفتوح ومهاراته الطبية


●    علاج تأخر الحمل والعقم والحقن المجهري

تمكن أ.د إسماعيل أبو الفتوح من إيجاد علاج فعال للعديد من حالات تأخر الحمل والعقم بشكل عام، وكذلك علاج مشكلة تأخر الحمل عند النساء فوق الأربعين عاماً؛ سواء من خلال عملية الحقن المجهري أو أطفال الأنابيب أو وسائل الإخصاب المساعد الأخرى.


 ●   علاج بطانة الرحم المهاجرة

 كما أنه دشن العديد من البروتوكولات العلاجية ذات نسب النجاح القياسية لحالات بطانة الرحم المهاجرة التي أثبتت نجاحها في علاج بطانة الرحم المهاجرة وتحقيق حلم الإنجاب والتخلص من الآلام الناتجة عن الإصابة بهذا المرض لمختلف الفئات العمرية.


●   علاج تكيس المبايض

بفضل خبراته التي تزيد عن 25 عاماً وإطلاعه على مختلف البحوث والدوريات العلمية الصادرة من كبرى المجلات ودوريات النشر العلمية الدولية، تمكن دكتور أبو الفتوح من مساعدة مرضى تكيس المبايض من داخل مصر وخارجها في تحقيق حلم الأمومة لهم باتباع بروتوكول علاجي خاص وذو مقاييس عالمية؛ لذا فهو أفضل دكتور لعلاج تكيس المبايض في مصر.


●     علاج الأورام الليفية وانسداد الأنابيب

حقق حلم الأمومة لآلاف الحالات المصابة بالأورام الليفية في الرحم التي تؤثر على الإنجاب، وكذلك حالات انسداد الأنابيب، وساعد أفضل طبيب حقن مجهري في مصر مختلف حالات العقم وتأخر الحمل في تحقيق رغبة الإنجاب، بعد سنوات عديدة من الانتظار.


●   تجميد الأجنة والبويضات

يعد أستاذ دكتور إسماعيل أبوالفتوح واحداً من أوائل الأطباء في الشرق الأوسط في استخدام تقنية التجميد في حفظ البويضات والأجنة، مما ساعد في حفظ الخصوبة للسيدات لعدة سنوات بفضل تقنية تجميد البويضات.

 كما أنه ساعد مئات الحالات المصابة بأمراض السرطان المختلفة أو الأمراض التي تؤثر على الخصوبة بشكل عام في حفظ خصوبتهم عبر تقنيات:

●       تجميد الأجنة للمتزوجين

●      تجميد الحيوانات المنوية للذكور.


●   الفحوصات الوراثية للأجنة

كما أن اهتمامات دكتور إسماعيل أبو الفتوح امتدت لتشمل خدمات الفحوصات الوراثية للأجنة لضمان فرحتك بطفل سليم معافى، وارتقى بمستشفى بداية للخصوبة وأطفال الأنابيب إلى منصب الريادة لتصبح أفضل مستشفى حقن مجهري في مصر وأيضاً أفضل مركز طبي متكامل يقدم خدمات الفحص الجيني للأجنة لتجنب ولادة أطفال حاملين للأمراض الوراثية المختلفة، ومساعدة الأزواج الذين لديهم طفلاً مصاباً بأحد الأمراض الوراثية كمرض بيتا ثلاسيميا أو مرض ضمور العضلات الشوكي أو مرض ضمور العضلات في عدم تكرار هذه التجربة.

كذلك من خلال الفحوصات الوراثية للأجنة يمكن تجنب ولادة أطفال مصابين بالمتلامات الوراثية، مثل: متلازمة داون أو متلازمة باتو أو متلازمة كلاينفلتر وغيرهم من المتلازمات الوراثية التي تؤثر على نمو الأطفال، سواء كان ناتجاً عن زواج الأقارب أو لأي سبب آخر،

كما أن دمج الفحوصات الوراثية في الحقن المجهري رفع نسب نجاح عملية الحقن المجهري في مستشفى بداية لتصبح من الأعلى عالمياً وساعد في حل مشكلة الإجهاض المتكرر والفشل المتكرر للحقن المجهري وغيرهما من المشكلات الناتجة عن خلل وراثي يؤخر الحمل ويسبب العقم.


●   تحديد نوع الأجنة

وتجدر الإشارة إلى أن دكتور أبو الفتوح من أوائل الأطباء في الشرق الأوسط الذين اهتموا بتقنية تحديد نوع الجنين؛ إذ ساعدت آلاف الحالات في تحقيق التوازن الأسري الذي يرغبون فيه.


لماذا أستاذ دكتور إسماعيل أبو الفتوح أفضل دكتور حقن مجهري؟

  1.          خبرة أكثر من 25 عام في علاج مشاكل تأخر الحمل المختلفة عند النساء بمختلف أعمارهن؛ إذ ساعد في علاج آلاف الحالات التي كانت تعاني من تأخر الحمل والعقم لسنوات طويلة.
  2.          نسب نجاح عمليات الحقن المجهري في مستشفى بداية عالمية؛ لذا لُقب بـ أحسن دكتور حقن مجهري في مصر .
  3.          أفضل دكتور حقن مجهري في مصر؛ لشهرته الواسعة في مصر والعالم العربي في مجال الصحة الإنجابية والخصوبة عند النساء؛ إذ لديه آلاف من قصص النجاح لحالات كانت تعاني من العقم عدة سنوات، وبعضها كان معقد وخاض أكثر من تجربة غير ناجحة في مراكز أخرى داخل مصر وخارجها، إلا أن حرصه الشديد على مراعاة كل حالة والتأكد من أنها تنال خدمة طبية متميزة تضاهي كبرى المراكز العلاجية الأمريكية والأوروبية، بجانب خبراته ومهاراته العلمية والعملية، أصبح سبباً في إعادة الأمل لهم، عبر تحقيق حلمهم في الإنجاب والأمومة.


أين تعلم أستاذ دكتور إسماعيل أبوالفتوح؟

من القصر العيني جامعة القاهرة إلى لندن وسويسرا

●      في عام 1991؛ حاز على بكالوريوس الطب من جامعة القاهرة ، بتقدير عام إمتياز مع مرتبة الشرف.

●      وفي عام 1995 حصل على شهادة الماجستير، وفي عام 1998 درجة الدكتوراة من الجامعة نفسها التي تخرج منها، وأيضاً بهدف تحصيل أكبر قدر ممكن من المادة العلمية واكتساب خبرات متنوعة من مختلف الثقافات والدول الأوروبية ولجدراته بلقب أفضل دكتور حقن مجهري سافر إلى سويسرا، وتحديداً جامعة جنيف للحصول على دبلومة في الطب التناسلي.

●      وفي نفس العام 1998 حصل دكتور اسماعيل ابو الفتوح على عضوية الكلية الملكية لأمراض النساء والتوليد MRCOG، ثم في عام 2011 حصل على زمالة الكلية الملكية FRCOG.

●      كما أجرى د.أسماعيل ابو الفتوح أستاذ أمراض النساء والتوليد العديد من الدراسات العلمية التي أسهمت في تطوير منظومة علاج العقم وتأخر الحمل في مصر والدول العربية، وله العديد من المحاضرات العلمية التي ألقاها في عدد من المؤتمرات العلمية المحلية والدولية.


Doctor

أستاذ دكتور إسماعيل أبو الفتوح

رئيس مجلس الإدارة

حجز موعد
خطط العلاج
خطة علاج الحقن مجهري لأصحاب الاجهاض المتكرر

محتويات الباكدج

  • متابعات تبويض
  • كشف في عيادة الإجهاض المتكرر
  • سونار
  • كشف ذكورة
  • تحاليل هرمونات
  • تحليل تكسير المادة الوراثية
  • تحليل سائل منوي
  • تجميد سائل منوي
  • تحضير ما قبل السحب
  • سحب البويضات
  • تقشير البويضات
  • حقن البويضات
  • تحضير قبل الارجاع
  • ثقب جدار الأجنة
  • ارجاع الاجنة
Doctor

أ.د أحمد عبد العزيز

استشاري أمراض الذكورة والعقم

circle

خدمات بداية

whatsapp