Map رقم 2 شارع أحمد المليحي ميدان فيني, الدقي - الجيزة - مصر Phone 19483
close

علاج قصر القضيب

علاج قصر القضيب

علاج قصر القضيب هى أحد العلاجات التي نقدمها في مستشفى بداية تحت تشخيص نخبة من أطباء الذكورة و المسالك البولية في الوطن العربي. إن مشكلة قصر القضيب هى مشكلة شكلية أكثر من أنها تؤثر على صحة المريض الجنسية, فهناك العديد من الرجال الذين يمتلكون عضو ذكري أصغر من المعدل الطبيعي و مع ذلك لا يعانون من سرعة القذف أو ضعف الإنتصاب أو نوع من ضعف الأداء الجنسي. العضو الذكري في حالة الإرتخاء يختلف حجمه عن حالة الانتصاب و هناك مقاييس و معايير علمية يتم تشخيص المريض بناء عليها.

 

حجم القضيب الطبيعي

المقياس الطبيعي لحجم القضيب يتراوح بين 7-11 في حالة الإرتخاء و 11-15 سم في حالة الانتصاب و قد يزداد أو يقل بإختلاف كل رجل عن الاخر. إن كان لا يزيد حجم القضيب عن 2 سم في حالة الإرتخاء و لا يتعدى محيطه عن 6 سم في حالة الانتصاب فيشخص المريض بقصر القضيب. يجب الأخد بعين الإعتبار العمر و مرحلة البلوغ حيث يستمر العضو الذكري بالنمو أثناء فترة المراهقة المليئة بالتغيرات الجسديه فلا يمكن تحديد حجم العضو الذكري أثناء هذه الفترة. هناك أيضاً عوامل وراثية تحدد حجم القضيب لدى الرجل.

 

أسباب قصر القضيب

أسباب قصر القضيب متعددة و منها إختلال الهرمونات أثتاء الحمل, فقد يؤثر على مستوى هرمون الذكورة في المولود الذكر و بالتالي على تكوين العضو الذكري. هناك عوامل أخرى تشارك في أسباب قصر العضو الذكري و هى:

-تقدم السن يزيد من تراكم الدهون في الشرايين مما يمنع تدفق الدم بشكل قوي للأنسجة و الخلايا في العضو الذكري مما يصيبه بالإنكماش و من المهم إبقاء العلاقات نشطة مع تقدم السن.

-التدخين و إدمان الكحوليات يؤثر بشكل كبير على الأداء الجنسي عامة و حجم العضو الذكري كذلك.

-السمنة المفرطة قد توحي لك بأن عضوك صغير و لكن في الحقيقة هو محاط بدهون مما يجعله يبدو كذلك.

-إلتهابات البروستاتا و بأخص إستئصال ورم البروستاتا السرطاني و الذي من آثاره الجانبية صغر حجم و طول القضيب و ضعف الانتصاب.

-مرض البيروني وهو أحد الأمراض التي تجعل القضيب ملتوياً أو مقوس للأسفل مما يجعل العلاقة الجنسية مؤلمة.

 

علاج قصر القضيب

يجب على المريض التفرقة بين ما إذا كان يعاني من صغر حجم القضيب بالفعل أو أنه يتوهم ذلك, فأغلب الرجال تدور في أذهانهم مخاوف إمتلاك قضيب صغير مقارنة بغيرهم و لكن علمياً يكون الحجم طبيعي. تكون هذه الحالة نفسيه فقط غير جسمانية حيث يعتقد الرجل بأنه حجمه صغير و تقل ثقته في نفسه حتى و إن كان أدائه الجنسي طبيعي. بإمكان الطبيب الفحص و تشخيصك بصورة ملائمة و توضيح ما إن كنت حقا تحتاج إلى علاج قصر القضيب.

هناك عدة تقنيات إكتشفها الطب الحديث في علاج قصرالعضو الذكري و منها:

-أجهزة تفريغ الهواء وتعمل بالأساس على علاج الضعف الجنسي و لكن يتم إستخدامها مؤخراً في علاج قصر العضو الذكري.

-عمليات قطع الرباط و هى عملية يتم فيها قطع الرباط بين العضو الذكري وعظام الحوض داخلياً فيقوم بتطويل القضيب, و لكن قد يكون لهذه العملية بعضاً من الآثار الجانبية التي سيناقشها طبيبك.

-عمليات حقن الدهن و هى أكثر آمناً و أقل في الآثار الجانبية حيث يقوم الطبيب بشفط دهون المريض من أماكن أخرى في الجسم مثل البطن أو الأرداف و يقوم بحقنها في القضيب. تعمل هذه العملية على زيادة طول القضيب بعض الشئ.