حجز موعد

2 ش احمد المليحي, من ميدان فيني, الدقي, الجيزة, مصر

الرئيسية | المقالات | عوامل نجاح اطفال الانابيب

عوامل نجاح اطفال الانابيب


الكاتب : دكتور مني شعبان

تم النشر في :May, 12 2023المشاهدات: 1208

عوامل نجاح اطفال الانابيب
جدول المحتوي

يتردد هذا السؤال بأذهان العديد من المرضى الذين يعانوا من تأخر الإنجاب وحتى نتمكن من الإجابة على هذا السؤال بشكل موضوعي وطرق علمية لا بد أن نوضح عوامل نجاح اطفال الانابيب. والتى تعد أحد أهم طرق علاج تأخر الحمل حول العالم

 

عوامل نجاح اطفال الانابيب

 

جودة الحيوانات المنوية

وذلك من حيث عدد وشكل وحركة الحيوانات المنوية حيث كلما إرتفعت جودة الحيوانات المنوية كلما ساهم ذلك فى رفع نسب نجاح اطفال الانابيب.

 

العمر

حيث تزداد إستجابة الزوجة للمنشطات وبروتوكول العلاج كلما كان السن أقل من 40 سنة. هذا بالإضافة الى أن الزوجة فى تلك الاعمار تتنتج عدد اكبر من البويضات بالأحجام المطلوبة عن الزوجة فوق سن الاربعين.

 

 

 المركز الطبي

حيث أن للمركز الطبى الذى يخضع فيه الأزواج للعلاج دور هام وأساسي فى رفع نسب النجاح. ولذلك لا بد أن يكون مهيأ بأحدث معمل طبي والتكنولوجيا المعقدة والحضانات الذكية لحل المشاكل الانجابية الى تعوق حدوث الحمل مثل مستشفي بداية.

 

سمك بطانة الرحم

أفضل معدل لسمك بطانة الرحم يتراوح بين 10 – 12 ملم حيث فى هذا المعدل تكون نسبة إنغراس الأجنة أعلى.

 

ثقب جدار الجنين

ثقب جدار الجنين هى تقنية حديثة أثبتت الدراسات أنها من عوامل نجاح عملية اطفال الانابيب حيث تعمل هذه التقنية على زيادة نسبة إنغراس الأجنة بالرحم.

 

العامل النفسى

حيث أن العامل النفسى للزوجين له دور كبير فى نجاح العملية وعلى الرغم أن العديد يهمل هذا العامل إلا أنه كلما كانت الحالة النفسية مستقرة كلما كانت نسب إغراس الأجنة بالرحم أعلى. حيث ان فى حالة عدم استقرار الحالة النفسية يقوم المخ بإصدار أوامر بإفراز الإندروفين من الرحم مما يمنع إستقرار الأجنة داخل الرحم. لذلك ينصح دائماً بتجنب القلق والتوتر الشديد وتحقيق الإتزان النفسى وخاصة قبل البدء بعملية اطفال الانابيب حيث يؤثر ذلك على مدى إستجابة جسم الزوجة للمنشطات.

 

 بروتوكول العلاج

يختلف بروتوكول العلاج من حالة للأخرى وهو الخطوة الأولى من خطوات عملية اطفال الانابيب ولذلك يجب على الطبيب المعالج أن يقوم بفحص الزوجين بعناية شديدة لإن إختيار بروتوكول العلاج المناسب للحالة يساهم بشكل كبير فى رفع نسب النجاح.

 

الخبرة والمهارة الطبية

يجب أن يكون الطبيب ذو مهارة عالية وخبرة طويلة للتعامل مع كافة المشاكل التى قد تواجه طريقة العلاج كما انه لابد أن يعرف سبب تأخر الإنجاب والعمل على علاجه.

 

 

خطط العلاج
خطة علاج فحص وراثي PGT -A

محتويات الباكدج

  • تحضير ما قبل السحب
  • سحب البويضات
  • تقشير البويضات
  • حقن البويضات
  • تحضير قبل الارجاع
  • فحص وراثي حتى 6 أجنة
  • ارجاع الاجنة

 

يروي دكتور عاطف و هو أحد مرضانا محاولاته السابقة التي تعدت السبع محاولات و التي باءت بالفشل عند إجراءها في أماكن أخرى. و كيف تمكن أخيراً من الإنجاب بعد إجراء عملية الحقن المجهري في مستشفى بداية.

whatsapp